الجمعة، 6 فبراير 2015

الناشطة توكل كرمان تدعو الى اسقاط الانقلاب وتطالب المحافظات اليمنية إدارة شؤونها حتى تحرير صنعاء من الحوثيين

صنعاء/عدنان الراجحي:


دعت الناشطة اليمنية والحائز على جائزة نوبل للسلام للعام 2011 توكل كرمان الى اسقاط الانقلاب الذي قام بها الحوثيين من خلال ما يسمى "الإعلان الدستوري" الذي اُعلن في صنعاء.

وطالبت كرمان في منشوراً لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك:" المحافظات اليمنية الى إدارة شؤونها حتى تحرير العاصمة صنعاء من المليشيات وإدارة شؤونها أمنياً ومدنياً وعسكرياً والتصدي لأية محاولة لاجتياحها من قبل ميليشيات الحوثي المسلحة حتى تحرير صنعاء واستعادتها من سيطرة المليشيات.

وقالت توكل كرمان ان الإعلان الانقلابي لجماعة الحوثي جاء تتويجاً لاحتلالها للعاصمة صنعاء واسقاطها للسلطة الانتقالية بالقوة.

واعتبرت ان جماعة الحوثي وضعت نفسها في بشكل واضح في مواجهة شاملة مع كافة اليمنيين الذين احتلت عاصمتهم وقوضت دولتهم وصادرت أحلامهم وطموحاتهم بالدولة الوطنية.

وأكدت في منشورها ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يُعد هو الرئيس الشرعي للبلاد وان أي توجيهات صادرة من غيره للسلطات المحلية بالمحافظات غير ملزمة لها.

وجددت توكل كرمان دعوتها الى جميع اليمنيين في المحافظات الى التعامل مع إعلان الحوثي باعتباره اجراء غير ملزم، واعتبار اي اجراءات او توجيهات ستصدر عن السلطة الانقلابية التي ستتمخض عن اعلان الحوثي باطلة وغير مشروعة وغير ملزمة لكافة المحافظات والأقاليم خارج العاصمة المحتلة كما جاء في منشورها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق