الأحد، 15 فبراير 2015

بن عمر يهاجم وسائل الاعلام على خلفية خبر اتفاق وُقّع بينه وبين الحوثيين عن الإعلان الدستوري





صنعاء/عدنان الراجحي:

هاجم المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن جمال بن عمر وسائل الاعلام اليمنية ووصفها بـ "المغالطة" رداً على ما قالته بعض وسائل الاعلام ان اتفاق وُقّع بين بن عمر والحوثيين على الإعلان الدستوري لجماعة الحوثي المسلحة.

وعبر بن عمر في بيان له اليوم الاحد عن اسفه لما قال عنه ما تنحو اليه بعض المنابر الإعلامية من تغطيات مجانبة للحقيقة ،معتبراً ان ما تقوم به وسائل الاعلام لا يمت الى معايير الصحافة واخلاقياتها بصلة.

وقال بن عمر في بيانه " انه لاحظ تكرار التغطيات المغالطة التي تنسب إلى مستشار الأمين العام تصريحات لم يدل بها، أو تظهره على أنه طرف في الأحداث الجارية، أو على أنه منحاز لجهة بعينها. ومن ذلك ـ على سبيل المثال لا الحصرـ القول إن ما يسمى ب"الإعلان الدستوري كان باتفاق بنعمر".

وشدد بن عمر على أنه يقف على نفس المسافة من جميع الأطراف السياسية، مؤكداً استمراره في القيام بمساعيه الحميدة لتيسير الحوار، وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء من أجل الوصول إلى اتفاق يخرج اليمن من المأزق الخطير الحالي.

وذكر البيان ان بن عمر  يتابع بقلق الأخبار التي تتحدث عن مضايقات يتعرض لها الصحافيون أثناء أداء مهامهم ويدعو جميع الأطراف السياسية، خاصة تلك التي توجد في مؤسسات الدولة، إلى احترام حق اليمنيين في الوصول إلى المعلومة من خلال احترام حرية التعبير والإعلام وتقديم التسهيلات اللازمة للصحفيين لأداء مهامهم.

واوضح جمال بن عمر أن مسألة الحقوق والحريات ـ ومن بينها حرية التعبير والصحافة والحق في الوصول إلى المعلومة ـ مطروحة على المفاوضات الجارية بين مختلف الأطراف السياسية، وأن التشديد على احترامها وتعزيزها لا بد أن يكون جزءا لا يتجزأ من أي اتفاق سيتم التوصل إليه.


وجدد بن عمر تأكيده  على أن أبوابه ستظل مفتوحة للصحفيين بكل مشاربهم ويدعوهم إلى الكف عن التغطيات التحريضية والكاذبة، وإلى تحري المهنية والمصداقية في مهمتهم النبيلة لإطلاع اليمنيين على مجريات الأحداث في هذه الفترة الدقيقة من تاريخ اليمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق