الأربعاء، 25 فبراير 2015

بلا قيود تدين حادثة الاعتداء على الصحفيين والمصورين بينهم مصور قناة بلقيس

قناة بلقيس تحمل مليشيات الحوثي مسؤولية اختطاف مصورها حذيفة علي الذي اختطفه الحوثيون اليوم بصنعاء



صنعاء/عدنان الراجحي:

حمّلت قناة بلقيس الفضائية مليشيات الحوثي مسؤولية مصورها حذيفة علي الذي اختطفته جماعة مسلحة تابعة لهم خلال تغطيته للمسيرة الحاشدة التي خرجت اليوم بصنعاء.

وقالت إدارة قناة بلقيس في بياناً لها ان مسلحين حوثيين اختطفوا المصور حذيفة مع معدات التصوير من وسط المظاهرة التي شهدتها صنعاء اليوم ضد جماعة الحوثي المسلحة.

وأبدت القناة قلقها الشديد إزاء التصرفات التي وصفتها بـ "الهمجية" التي تمارسها المليشيات المسلحة في صنعاء.

وطالبت إدارة قناة بلقيس جماعة الحوثي المسلحة بسرعة الافراج عن مصورها حذيفة وتحملها المسؤولية الكاملة ما قد يتعرض لها المصور حذيفة.

ودعت إدارة قناة بلقيس الفضائية نقابة الصحفيين اليمنيين للقيام بواجبها إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين والمصورين من قبل المليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي.

وفي ذات الشأن أدانت منظمة صحفيات بلا قيود عملية الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها مليشيات جماعة الحوثي بحق الصحفيين والإعلاميين إثناء قيامهم بعملهم المهني بتغطية الاحتجاجات الرافضة للانقلاب والمطالبة برحيل المليشيات من كافة محافظات الجمهورية.

وأدانت المنظمة قيام ميليشيات الحوثي باختطاف مصور قناة بلقيس حذيفة علي مع معداته والاعتداء بالضرب على الصحفي رأفت المعمري في مكتب البي بي سي بصنعاء والمصور زين السقاف وكسر كاميرا الخاصة به والاعتداء على المصور في شركة يمن ديجتال للإعلام المصور باسم المعمري أثناء تغطيتهم للمظاهرة التي انطلقت اليوم الأربعاء من منطقة باب اليمن بالعاصمة صنعاء .

وإذ تحمل المنظمة مليشيات جماعة الحوثي مسئولية سلامة مصور قناة بلقيس فإنها تطالب بسرعة إطلاق سراحه.

وجددت المنظمة دعوتها المنظمات الحقوقية إلى التصدي للأعمال الوحشية التي تشنها مليشيات جماعة الحوثي ضد الصحفيين والإعلاميين.

وكان مسلحون يتبعون جماعة الحوثي قد اعتدوا على عدد من المصورين العاملين في قنوات تلفزيونية محلية وخارجية بينهم مصور قناة بلقيس حذيفة علي خلال تغطيتهم للمسيرة الحاشدة التي شهدتها صنعاء اليوم الرافضة للانقلاب الحوثي والمؤيدة لشرعية مؤسسات الدولة والرئيس هادي.


حيث تعرض مصورين للاعتداء الجسدي وادواتهم الخاصة بالتصوير للتكسير واقتاد عدد منهم الى أماكن مجهولة تابعة للحوثيين. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق