الاثنين، 23 فبراير 2015

غضب شعبي في صنعاء وتعز وإب يجدد رفضه لمليشيا الحوثي وعودة الشرعية


صنعاء/عدنان الراجحي:

خرج الالاف من المحتجين اليمنيين الغاضبين  اليوم الاثنين بالعاصمة اليمنية صنعاء مجددين رفضهم  لمليشيا جماعة الحوثي التي تحكم سيطرتها على العاصمة صنعاء بقوة السلاح.

وشهدت شوارع  صنعاء حشوداً من المناهضين لجماعة الحوثي استمراراً لما قالوا عنه انقلاب جماعة الحوثي على شرعية الدولة والرئيس هادي والسيطرة على المؤسسات المدنية والعسكرية ونهب أسلحة الدولة وانتهاك حقوق الانسان.

المحتجون دعوا الرئيس هادي الذي يتخذ مدينة عدن جنوب اليمن مقراً له للقيام بمسؤولياته الدستورية والشرعية واستعادة الدولة وتحرير العاصمة صنعاء من يد الجماعات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي.

المسيرة جابت عدداً من شوارع صنعاء خاصة شارع الزبيري الذي يقسم العاصمة صنعاء نصفين شمالا وجنوباً رفع فيها المحتجون لافتات باللون الأصفر تعبيراً عن رفضهم لما تقوم به جماعة الحوثي.

وندد المحتجون الغاضبون بالانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي في صنعاء وعدد من المدن التي تسيطر عليها كان اخرها مقتل محتج في مدينة إب وسط اليمن برصاص مسلحين الحوثيين خلال مظاهرة خرجت تهتف ضد الحوثيين.   

مدينة تعز هي الاخرى خرج فيها محتجون في شوارع المدينة حاملين الافتات ومرددين شعارات مندةة بمارسات الحوثيين وسيطرتهم على العاصمة صنعاء وممارسة الانتهاكات بحق المحتجين وتعذيبهم.

المتظاهرون اعلنوا تأييدهم للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وشرعيته المحلية والدولية ومواصلة مهامه كرئيس للبلد واستعادة الدولة من قبضة المليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي.

في مدينة اب وسط اليمن خرج الالاف من المحتجين الغاضبين في شوارع المدينة واحتجاجاً بما تقوم به جماعة الحوثي ورفضا للانتهاكات التي تمارسها.

وندد المحتجون بمقتل المتظاهر نصر الشجاع الذي قُتل برصاص مسلحين حوثيون في احدى المسيرات الاحتجاجية التي شهدتها مدينة اب.




من مسيرة صنعاء

من مسيرة اب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق