السبت، 14 فبراير 2015

دول مجلس التعاون الخليجي تدعو الى قرار دولي تحت البند السابع لميثاق الامم المتحدة







صنعاء/عدنان الراجحي:

دعت دول مجلس التعاون الخليجي على لسان وزراء خارجيتها الى قرار دولي تحت البند السابع لميثاق الأمم المتحدة بشأن اليمن وفرض عقوبات على معرقلي العملية الانتقالية في اليمن.

وجددت دول مجلس التعاون الخلجي ادانتها ورفضها للانقلاب التي قامت به جماعة الحوثي من خلال ما يسمى "الإعلان الدستوري" والتصعيد التي تقوم به جماعة الحوثي وسيطرتها على مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماعا استثنائياً عُقد اليوم بالعاصمة السعودية الرياض وضم وزراء خارجية دولة مجلس التعاون الخليجي برئاسة رئيس الدورة الحالية الدكتور خالد بن محمد العطية وزير خارجية دولة قطر، لمناقشة وبحث مستجدات الأوضاع في اليمن.

واكد وزراء خارجية دلو التعاون الخليجي رفضهم للانقلاب الحوثي على سلطات الدولة الشرعية، وادانتهم لاستمرار احتجاز الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء خالد البحاح، مطالباً مجلس الأمن بالحفاظ على سلامتهما.

كما أكد الوزراء رفضهم أيضا ما يسمى "الإعلان الدستوري" للميليشيات الحوثية ومحاولاتها فرض الأمر الواقع بقوة السلاح، معلنين دعمهم جهود كافة القوى اليمنية التي تسعى بطرق سلمية، ودون استخدام العنف والتهديد، لاستئناف العملية السياسية وفقاً لمرجعية المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق