الخميس، 12 فبراير 2015

القاعدة تعلن سيطرتها على اللواء 19 مشاة بمحافظة شبوة جنوب اليمن



صنعاء/عدنان الراجحي:

أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سيطرته الكاملة على اللواء 19 مشاة فجر اليوم الخميس بمديرية بيحان محافظة شبوة جنوب اليمن.

وقال التنظيم على صفحته في التويتر ان عناصر من أنصار الشريعة التابعة له نفذوا هجوماً مباغةً على اللواء واشتبكوا لساعات مع جنود اللواء أدت الى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وذكر التنظيم على صفحته الرسمية ان خمسة جنود قتلوا وأصيب آخرين، فيما قُتل أحد عناصره ويدعى أبو تراب القيفي وأصيب تسعة آخرين من مسلحيه بإصابات طفيفة.

وقال التنظيم ان الهجوم على اللواء جاء بعد معلومات وصلتهم ان اتفاق اُبرم بين قيادة اللواء والحوثيين يقضي بتسليمهم اللواء بكامل عتاده للحوثيين وهو ما دفع التنظيم بالهجوم على اللواء وافشال ما اسموه المخطط الحوثي للسيطرة عليه وفقا لما ذكره حساب أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة.

وفيما اكدت مصادر عسكرية ان أنصار الشريعة احتجزوا قائد اللواء 19 اللواء محمد عبدالله الصوملي واقتادوه الى جهة مجهولة واسرت عدد من الجنود خلال عملية الهجوم.  

وتمكن المسلحون الذين يرفعون راية أنصار الشريعة على من السيطرة الكاملة على اللواء ونهبوا كل معداته العسكرية والأسلحة.


ونهب عناصر انصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة من اللواء اطقم عسكرية واسلحة خفيفة ومتوسط وثقيلة تراوحت ما بين أسلحة كلاشينكوف ومضادات للطيران من ظراز "دوشكا" "وشيلكا" 23 ومدافع بي 10 وكميات من الذخائر.

من المعدات التي نهبها عناصر انصار الشريعة التابع للقاعدة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق