الأربعاء، 11 فبراير 2015

مدن يمنية مختلفة تخرج في مظاهرات كبيرة بمناسبة ذكرى الثورة وترفض انقلاب الحوثي

تعز تشهد أكبر مسيرة حاشدة منذ أربع سنوات احياءً لذكرى ثورة 11 فبراير الشبابية السلمية

صنعاء/عدنان الراجحي:

من مسيرة تعز-الاربعاء

شهدت مدينة تعز التي تقع جنوب اليمن أكبر مسيرة حاشدة منذ أربع سنوات احياءً لذكر ثورة 11 فبراير التي تصادف اليوم الأربعاء.

وخرج مئات الالاف من أبناء المدينة في المظاهرة التي جابت عدداً من شوارع المدينة وسط رفع لافتات واعلام الجمهورية اليمنية وصور الشهداء، مرددين هتافات تؤكد استمرار الثورة وتحقيق كامل أهدافها بكل الوسائل السلمية والمدنية.

واكتظت شوارع مدينة تعز بالمحتجين الذين قدموا من كل احياء المدينة ومن مديريات محافظة تعز الريفية احتفاءً بثورة الشباب السلمية التي قامت ضد نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والاطاحة بنظامه.

وندد المحتجون المشاركون في المسيرة الحاشدة ما تقوم به مليشيات جماعة الحوثي المسلحة من السيطرة على العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة وتقويض سلطاتها.

المحتجون من كافة الشرائح الاجتماعية من ناشطين وحقوقيين وأكاديميين وصحفيين وأحزاب سياسية منظمات مجتمع مدني ادوا القسم بالحفاظ على الثورة وأهدافها والتمسك بمصلحة الوطن ورفض أي جماعات عنف مسلحة تحاول العبث بالبلاد تحت أي مسمى.

وتعد المسيرة التي خرجت اليوم في مدينة تعز هي الأكبر على مستوى محافظات اليمن والاكبر منذ أربع سنوات شهدتها مدينة تعز ابان انطلاق الثورة في العام 2011.
وتُعرف مدينة تعز بمدنيتها وسلميتها والوقوف في وجه أي جماعات او نفوذ يحاول الاستيلاء على السلطة او العبث بأمن الوطن والمواطن.
ووصف ناشطون ان ما شهدت تعز اليوم الأربعاء من مسيرة كبيرة بالطوفان البشري نظراً للحشد الذي دعا اليه شباب ثورة 11 فبراير السلمية رفضاً لكل من يحاول السيطرة على البلاد بقوة السلاح والعنف.

وعلى مستوى الاحتجاجات والمسيرات التي شهدتها عدد من مدن اليمن فقد خرجت مسيرة كبرى في مدينة إب وسط اليمن احتفالاً بثورة فبراير والاعلان عن رفضها لما تمارسه مليشيات الحوثي المسلحة من سيطرتها على صنعاء واستخدام القوة للوصول الى السلطة.

وجابت المسيرة التي دعا اليها شباب الثورة في إب شوارع المدينة وسط هتافات ولافتات رُفعت للتأكيد على استمرار ثورة فبراير السلمية وتحقيق أهدافها لبناء الدولة المدينة الحديثة دولة النظام والقانون.

وتعتبر مدينة اب هي من ضمن المدن بعد مدينة تعز التي تعارض وبشدة تواجد مليشيات الحوثي التي سيطرت على محافظات يمنية بقوة السلاح والعنف ضد المدنيين.

اما في محافظة البيضاء فقد تظاهر المئات من المحتجين احياءً لثورة فبراير في ذكراها الرابعة ،مجددين تمسكهم بالثورة كخيار سلمي ورفضا للانقلاب الحوثي وسيطرتهم على صنعاء ومدن مختلفة بينها البيضاء.

المحتجون رفعوا لافتات ورددوا شعارات مناوئة لجماعة الحوثي المسلحة وسيطرة مليشيات الحوثي المسلحة على مدينة البيضاء بمساعدة وحدات من الجيش  تحت غطاء عسكري من قوات الجيش.

ووفقاُ لمصادر صحفية فإن احد المحتجين أصيب برصاص حي إثر مهاجمة مسلح من جماعة الحوثيين المظاهرة نقل على اثرها الى مدينة عدن جنوب البلاد .



من مسيرة تعز

من مسيرة تعز

من مسيرة تعز

من مسيرة اب اليوم

من مسيرة البيضاء



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق