الأربعاء، 4 فبراير 2015

مظاهرة في صنعاء مناوئة لجماعة الحوثي

سقوط جرحى في قمع الحوثيين لمسيرة احتجاجية في مدينة الحديدة غرب اليمن

صنعاء/عدنان الراجحي:

احد الجرحى الذين سقطوا برصاص الحوثيين في الحديدة

سقط جرحى في إطلاق الرصاص الحي اليوم الاربعاء على مسيرة احتجاجية في مدينة الحديدة غرب اليمن خرجت للتنديد بما تمارسه المليشيات المسلحة في صنعاء وعدد من اليمن.

وقالت مصادر محلية من مدينة الحديدة ان مسلحين يتبعون جماعة الحوثي المسلحة اعترضوا مسيرة سلمية للمواطنين وسط المدينة وأطلقوا الرصاص الحي سقط فيها عدد من الجرحى.

وأوضحت المصادر ان أربعة اشخاص سقطوا برصاص المسلحين الحوثيين خلال إطلاق النار على المسيرة التي خرجت في شوارع المدينة.

في صنعاء خرج الالاف من المناوئين لجماعة الحوثي المسلحة في مظاهرة حاشدة دعت اليها حركة رفض الشبابية تنديداً بما تقوم به المليشيات المسلحة وسيطرتها على العاصمة صنعاء بقوة السلاح ومحاصرة عدد من المسؤولين في الحكومة المستقيلة.

المحتجون رفعوا لافتات مناهضة لجماعة الحوثي وتطالب بإخراج المسلحين من كافة المدن اليمنية وعلى رأسها العاصمة صنعاء التي سيطرت عليها مليشيات الحوثي في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وندد المحتجين بالاعتقالات التي تقوم بها المليشيات المسلحة ضد معارضيها والاعتداءات المتكررة ضد المحتجين في مناطق مختلفة من اليمن وتأتي صنعاء في مقدمة المدن التي تعرض فيها المحتجين للاعتداءات بالضرب بالهراوات والسلاح الأبيض.

وتعرضت المسيرة التي جابت شوارع وسط العاصمة صنعاء خاصة شارع الزبيري لمضايقات من قبل موالين للحوثين الذين حاولوا رفع شعارات وسط المظاهرات التي دعا اليها المحتجين المناهضين لجماعة الحوثي.

في سياق متصل اعتقلت جماعة الحوثي ستة طلاب من داخل مبنى كلية التربية في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء.

واكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان مليشيات مسلحة تابعة لجماعة الحوثي اعتقلت الطلاب واقتادتهم الى مكان مجهول وهم:

1-حامد الجعفري

2-مهران الزحية

3-سمير العليي

4-عبدالمجيد الفقيه

5-محمد عائض

6-علي البشري

 في حين أفرجت جماعة الحوثي عن رئيس اتحاد طلاب جامعتي صنعاء وعمران رضوان مسعود بعد ان اعتقلته من امام منزله في العاصمة صنعاء لأسباب لم تتضح بعد. وكان مقربين من رضوان مسعود قالوا في وقتاً سابق ان الحوثيين نقلوا مسعود من مكان اعتقاله في مقر الفرقة الاولى مدرع الى محافظة عمران التي يتواجد فيها العشرات من أماكن الاعتقال والاحتجاز التابعة للحوثيين.

على يمين الصورة احد جرحى مسيرة الحديدة وعلى سيار الصورة مسلح حوثي يطلق الرصاص على المسيرة

من مسيرة صنعاء اليوم الاربعاء


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق