الاثنين، 16 فبراير 2015

اطلعه على قرار مجلس الامن الدولي رقم (2210)

بن عمر يزور الرئيس هادي في مقر اقامته الجبرية ويدعو الى رفع الإقامة عنه


صورة ارشيف

صنعاء/عدنان الراجحي:

زار المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن جمال بن عمر الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي في مقر اقامته الجبرية بصنعاء.

المبعوث الاممي جمال بن عمر أعرب عن رفضه المطلق للإقامة الجبرية المفروضة على الرئيس هادي ومنزله المُحاط بمجموعات مسلحة تابعة لأنصار الله (الحوثيين).

واطلع بن عمر الرئيس هادي على قرار مجلس الامن الدولي رقم (2210) الداعي الى رفع الحصار الفوري واللا مشروط للإقامة الجبرية المفروضة عليه وعلى رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة.

واكد بن عمر للرئيس هادي خلال الزيارة انه يجسد استمرار التوافق الدولي حول اليمن وان قرار مجلس الامن الدولي الأخير يحمل رسالة واضحة لكل الأطراف السياسية وتدعوهم إلى وقف أي إجراءات أحادية والعودة إلى نهج التوافق الذي اختاره اليمنيون سبيلا لحل مشاكلهم منذ التوقيع على المبادرة الخليجية.

وعرض بن عمر خلال زيارته للرئيس هادي أجواء المفاوضات التي أشرف عليها، واطلعه على مختلف الخيارات التي تناقشها المكونات والأحزاب السياسية.

ووعد بن عمر الرئيس هادي بالبقاء على تواصل دائم معه واطلاعه بآخر مستجدات المفاوضات، مؤكداً له أنه سيستمر في جهوده لرفع الإقامة الجبرية عنه وعن رئيس الوزراء ولوضع حد لبقية التجاوزات التي أشار لها قرار مجلس الأمن ودعا إلى وقفها فورا ودون شروط.

في سياق متصل أجرى جمال بن عمر اتصالاً هاتفيا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربين وناقش معه آخر المستجدات على الساحة اليمنية وتفاعل دول المنطقة والمجتمع الدولي معها.

وتلقى بن عمر خلال مكالمته بالعربي تأكيدات ان الجامعة العربية ستعقد اجتماعا طارئا يوم الأربعاء المقبل لمناقشة الأزمة اليمنية الراهنة.

وقال بن عمر ان امين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي أعرب عن دعمه ودعم الجامعة العربية للمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة لإيجاد حل تفاوضي وسلمي للأزمة الراهنة ولإعادة العملية السياسية إلى مسارها الطبيعي من أجل استكمال مهام واستحقاقات الانتقال السياسي طبقا لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق